صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: صرف 95% من مقررات أغسطس التموينية

عبير حمدي

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 - 11:38 م

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقرار أسعار السلع التموينية، وانتظام  صرف المقررات من خلال نحو 38 ألف منفذ تمويني على مستوى المحافظات، تواصل صرف دعم السلع لاصحاب البطاقات التموينية، غدا اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، وتستمر عملية الصرف حتى نهاية الشهر.

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية، أن نسبة صرف مقررات الشهر الجاري وصلت إلى 95%، لافتا إلى توفير 28 سلعة ضمن المنظومة ليختار من بينها المواطن بحرية.

وأوضحت القابضة للصناعات الغذائيه انه يتم صرف 9 آلاف طن من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة يوميا إلى المنافذ التموينية، وذلك من خلال 1500 مخزن جملة تابع لوزارة التموين، ومخصص لصرف الاستعاضات من السلع والمقررات المنافذ التموينية، لصرفها لأصحاب البطاقات.

جدير بالذكر أن المنافذ التموينية بدأت اعتبارا من أغسطس، تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 24 بشان الضوابط الجديدة لصرف المقررات التموينية، والذي نص على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 أفراد، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، وزجاجة زيت لتر، أو 800 مللي لكل فرد، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة